اغلاق
اغلاق

روسيا مستمرة بمعاقبة إسرائيل لمواقفها المتحيزة لصالح اوكرانيا

26 تموز, 2022

روسيا مستمرة بمعاقبة إسرائيل لمواقفها المتحيزة لصالح اوكرانيا

قال الكرملين اليوم الثلاثاء ان هناك مسائل قانونية تتعلق بالوكالة اليهودية، فهي لا تؤثر على العلاقات مع إسرائيل. يأتي ذلك على خلفية طلب وزارة العدل في موسكو وقف أنشطة الوكالة اليهودية في روسيا. وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن مسألة أنشطة الوكالة اليهودية في روسيا هي مسألة قانونية، وأن النهج الذي اتبعته إسرائيل تجاه روسيا في الأشهر الأخيرة غير مفيد. إلى جانب ذلك، أكد مكتب رئيس الوزراء يائير لبيد أنه تم تبادل رسائل التهنئة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد أيام من توليه منصبه.

وقالت متحدثة وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن إسرائيل استخدمت خطابًا متحيزًا، وغير بناء بخصوص أوكرانيا. وأوضحت في تصريح لها اليوم أن العلاقات بين روسيا وإسرائيل لم تتدهور من تلقاء نفسها. وانه، مع الأسف، سمعنا في تصريحات تل أبيب في الأشهر الأخيرة خطابًا غير بناء على الإطلاق، والأهم من ذلك أنه متحيز، وهذا غير مفهوم وغريب تمامًا بالنسبة لنا.

ولفتت إلى أن إسرائيل أظهرت موقفًا مناهضًا لروسيا وداعمًا للنظام الأوكراني فقط، معتبرة أن ذلك متناغم مع الصوت الغريب والوحشي للغرب ويثير إشارات استفهام.

وكانت وزارة العدل طلبت من محكمة روسية وقف عمليات الوكالة اليهودية في البلاد، بعد أن أشارت إلى أن الوكالة تنتهك خصوصية الروس. ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلسة أولية للنظر في هذا الطلب بعد غد الخميس في 28 تموز الجاري.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد قد انتقد علنا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ووجّه انتقادات إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

دولار أمريكي 3.379 ₪
جنيه استرليني 4.149 ₪
يورو 3.561 ₪
دينار اردني 4.764 ₪
جنيه مصري 0.138 ₪