اغلاق
اغلاق

 ملايين الشواقل لترميم وتطوير المتنزه السياحي في طبريا

26 تموز, 2022

 ملايين الشواقل لترميم وتطوير المتنزه السياحي في طبريا

أصدرت الحكومة الشهر الماضي مسودة اولية لقرار خاص بشأن تخصيص 90 مليون شيكل لإصلاح أضرار العواصف وتطوير المتنزه السياحي وعدد من المرافق السياحية في طبريا. وبموجب هذا القرار صادقت وزارة السياحة مؤخرًا على تحويل دفعة أولى بقيمة 10 ملايين شيكل لمباشرة التخطيط لترميم وتطوير المتنزه السياحي على شاطئ البحيرة، في المنطقة التابعة لبلدية طبريا.

ويشمل مشروع ترميم وتطوير المنتزه في طبريا، منتزه ألون وشارع اليركون، وسيتم تمويل هذا المقطع بالكامل من قبل وزارة السياحة بميزانية قدرها 64 مليون شيكل، في المرحلة الأولى.

وقال وزير السياحة يوئيل رازبوزوف، انه يهدف الى اعادة طبريا إلى المرتبة الأولى في المدن السياحية في إسرائيل. وان وزارته تعمل بأسرع ما يمكن لإعادة سكان المدينة وأصحاب الأعمال في طبريا إلى ما كان عليه الوضع سابقًا.

وتعمل وزارة السياحة على استعادة القدرة السياحية لطبريا لاستضافة الوفود السياحية من خارج البلاد، ما سيعيد الى المدينة الكثير من الاموال للمدينة والمصالح السياحية والتجارية فيها.

وفي منتصف أيار، قبل نحو شهرين ونصف، تسببت عاصفة في منطقة طبريا بفيضانات شديدة وأضرار جسيمة للمباني والبنية التحتية العامة في أجزاء كبيرة من المنتزه السياحي على الشواطئ الغربية لبحيرة طبريا. بعد ذلك، بادرت وزارة السياحة بقرار حكومي للمساعدة في ترميم الاضرار الجسيمة، وتجديد إطلاق وتطوير الممر الخشبي الذي تضرر بشدة نتيجة العاصفة.

دولار أمريكي 3.379 ₪
جنيه استرليني 4.149 ₪
يورو 3.561 ₪
دينار اردني 4.764 ₪
جنيه مصري 0.138 ₪