اغلاق
اغلاق

انطلاق الخط الأحمر للقطار الخفيف في تل ابيب يافا في الأشهر القريبة

21 تموز, 2022

انطلاق الخط الأحمر للقطار الخفيف في تل ابيب يافا في الأشهر القريبة

من المتوقع ان يبدأ العمل في الأشهر القريبة الخط الأحمر للقطار الخفيف في منطقة تل ابيب والمركز، والذي يُعرف بأنه العامود الفقري لنظام النقل العام في منطقة تل أبيب، وسيخدم أكثر المناطق ازدحامًا في المدينة، لتسهيل انتقال أكبر عدد من المسافرين داخل تل ابيب، وبين المدن القريبة منها. ويربط الخط الأحمر للقطار الخفيف بين المحطة المركزية في بيتاح تكفا، على طول بني براك ورمات غان، ويستمر عبر تل أبيب - يافا لينتهي في بات يام.

ويمر الخط الأحمر للقطار الخفيف عبر 12 محطة، خمس منها تحت الأرض والباقي على مستوى الأرض، في تل ابيب: ارلوزوروف، الملك شاؤول، يوديت، كارلباخ، اللنبي، اليبيلت، سلمة، استاد بلومفيلد، ايرليخ، ايسكوف، باعل شيم طوف. ونشرت بلدية تل أبيب صباح اليوم فيديو يحاكي نشاط القطار الخفيف، وخط سيره.

وتم انشاء هذا المشروع الضخم بالتعاون بين وزارة المواصلات وبلدية تل أبيب - يافا، ضمن المخطط لانشاء ثلاثة خطوط للسكك الحديدية الخفيفة التي ستعمل في المدينة بشكل تدريجي ابتداء من عام 2022، لمنح زوار مدينة تل ابيب مستوى عال من وسائل النقل العام، ولتسهيل تنقلهم بين ارجاء المدينة والمدن المحيطة بها. ويبلغ طول شبكة السكك الحديدية الخفيفة حوالي 90 كم، منها حوالي 40 كم في مدينة تل أبيب - يافا.

من المتوقع أن تعمل شبكة السكك الحديدية الخفيفة بكامل طاقتها في العام 2028 وستربط تل ابيب يافا بـ: رمات غان، جفعتايم، هرتسليا، بيتاح تكفا، جفعات شموئيل، كريات أونو، يهود مونسون، أور يهودا، بني براك، بات يام، حولون وريشون لتسيون.