اغلاق
اغلاق

كوريا الجنوبية تلغي كافة قيود التباعد المفروضة بسبب وباء كورونا

15 نيسان, 2022

كوريا الجنوبية تلغي كافة قيود التباعد المفروضة بسبب وباء كورونا

أعلن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، كيم بو-كيوم، أنه اعتبارا من يوم الاثنين 18 نيسان أبريل الحالي، ستتمكن المرافق متعددة الاستخدامات، بما فيها المطاعم والمقاهي، من العمل بحرية دون قيود ساعات العمل، وأيضا سيتم إلغاء الحد الأقصى للتجمعات الخاصة. وبذلك تعلن كوريا رسميًا إلغاء جميع قواعد التباعد الاجتماعي لمكافحة كورونا ابتداء من الأسبوع القادم، وذلك بعد سنتين من اعتماد نظام التباعد في اذار مارس 2020.

وقررت الحكومة خفض تصنيف الأمراض المعدية الخاصة بكورونا بدرجة واحدة بدءا من يوم 25 من الشهر الجاري. ويصنف فيروس كورونا حاليا على أنه "مرض معدٍ من الفئة الأولى"، وهي أعلى فئة في التصنيف ذي المستويات الأربعة، ويشمل أمراض خطيرة أخرى مثل "إيبولا" ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

كما سيتم الغاء قيود الطاقة الاستيعابية للفعاليات والمظاهرات التي تبلغ 299 شخصا حاليا، فضلا عن رفع القيود للطاقة الاستيعابية البالغة 70% لدى المرافق الدينية، مبينا أن ارتداء كمامة الوجه في الأماكن المغلقة يتطلب استمراره لفترة طويلة لحد ما، بينما ستقرر الحكومة ما يتعلق بإلغاء القاعدة الإلزامية بارتداء الكمامة في الهواء الطلق بعد الأسبوعين.

وسيكون هناك العديد من التغييرات عندما يتم تعديل التصنيف، مثل تحويل القاعدة الإلزامية بالحجر الصحي لدى المصابين إلى التوصية به، وسيجري ذلك على مراحل، مع فترة انتقالية مدتها 4 أسابيع، لتقليل الارتباك وإتاحة الوقت الكافي لتعديل النظام الصحي.

دولار أمريكي 3.379 ₪
جنيه استرليني 4.149 ₪
يورو 3.561 ₪
دينار اردني 4.764 ₪
جنيه مصري 0.138 ₪