اغلاق
اغلاق

4 نصائح من مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس

11 آذار, 2022

4 نصائح من مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس

خلال مشاركته في جلسة للرد على تساؤلات محبيه تحت مسمى Ask Me Anything على "رديت"، كشف مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس عن 4 أشياء هي الأهم في تحقيق السعادة له. وعاش بيل غيتس الجزء الأكبر من حياته ثريا بعد أن حقق أول مليار في تاريخه بالثلاثين من عمره، لكن المال لم يكن بين أهم ما جلب له السعادة.

وتبلغ ثروة غيتس حاليا 129.8 مليار دولار وهو رابع أغنى أغنياء العالم وفقا لتصنيف فوربس. وحتى الآن، تبرع غيتس بما قيمته 35.8 مليار دولار من أسهم مايكروسوفت لمؤسسة غيتس الخيرية.

 

واليكم نصائح جيتس الأربع لتكون سعيدا، والتي لم يكن من ضمنها المال.

 

1- "كن كريما"

كانت أول الأشياء التي يرى جيتس أنها من مسببات السعادة بالنسبة له عمل الخير والسخاء لتحقيقه.

وذكر أنه من أهم إنجازاته أنه كان دائما قادرا على مساعدة الأطفال بأنحاء العالم، للحصول على لقاحات لأمراض مختلفة هم بحاجة لها، بما في ذلك اللقاحات اللازمة للوقاية من كورونا.

هذه المساهمة من جيتس ساهمت في الحد من نسبة وفيات الأطفال تحت سن 5 سنوات، من 10 ملايين لـ 6 ملايين سنويا.

 

2- الوفاء للالتزامات الشخصية

حين أسس جيتس شركة مايكروسوفت 1980، كان أهم التزام تجاه نفسه وشركته هو تحويل جهاز الكمبيوتر إلى جهاز أساسي ومتوافر على كل مكتب وكل منزل في العالم.

والتزم جيتس بهذه المهمة حتى نجح في تحقيقها وفي الوقت نفسه، وضع نفسه بين مصاف مليارديرات العالم.

 

3- حسن حالتك الذهنية بالتمرين

الحالة الذهنية تتحسن ببمارسة التمارين الرياضية، حتى الأقل منها يسهم في ذلك وفق أبحاث.

لذا نصح جيتس بالحفاظ على روتين يومي للتمرينات الرياضية للتحسين من الصحة النفسية والعقلية.

 

4- اجلس مع أطفالك

وكانت النصيحة الرابعة لتحقيق السعادة من بيل جيتس، الحرص على توفير وقت يومي لتدعيم الروابط الأسرية والاستمتاع بصحبة أطفاله.

 

هل تعلم ان غيتس من اكبر ملاكي الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة؟

واعتبارًا من مارس/ آذار 2020، عندما تنحى جيتس من مجلس إدارة مايكروسوفت، كان يمتلك حوالي 1 ٪ من أسهم شركة البرمجيات والحوسبة.

واستثمر بيل جيتس في عشرات الشركات وهو أحد أكبر مالكي الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة.

وقد حوّل بيل غيتس اسهمه من شركة مايكروسوفت للبرمجيات إلى ثروة متنوعة؛ وتحول تركيزه إلى الاستثمار في الطاقة الخالية من الكربون والعمل الخيري.

وفي 3 مايو أيار 2021، أعلن كل من بيل وميليندا على تويتر أنهما أنهيا زواجهما بعد 27 عامًا. وسيظلان يشاركان في رئاسة مؤسسة غيتس الخيرية.

وقام بيل غيتس الذي شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت مع باول الين (المتوفى 2018) في عام 1975، بتحويل ما لا يقل عن 5.7 مليار دولار من الأسهم في الشركات العامة إلى ميلندا.