اغلاق
اغلاق

السوبر بول الأمريكي لوس انجلوس رامز يحرز البطولة للمرة الثانية في تاريخه

14 شباط, 2022

السوبر بول الأمريكي لوس انجلوس رامز يحرز البطولة للمرة الثانية في تاريخه

السوبر بول الأمريكي لوس انجلوس رامز يحرز البطولة للمرة الثانية في تاريخه

مباراة السوبر بول  تتسبب بتغيب 17 مليون امريكيًا عن عملهم!

متوسط سعر تذكرة Super Bowl يبلغ أكثر من 9000 دولار

 

ليلة جديدة من ليالي السوبر بول عاشها الشعب الأمريكي عندما هزم لوس أنجلوس رامز نظيره سينسناتي بنجالز بنتيجة 23-20 ليحرز لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخ النادي. ويبلغ متوسط تكلفة تذكرة Super Bowl أكثر من 9000 دولار، فيما بلغ أعلى سعر للتذكرة على الإطلاق لشراء تذكرة سوبر بول نحو 30 ألف دولار تقريبا بحسب التقرير.

 

الحدث الرياضي الأول امريكيًا والثاني عالميًا

وتحتل مباراة سوبر بول المركز الثاني في قائمة الأحداث الرياضية الأكثر مشاهدة للأندية في جميع أنحاء العالم، بعد نهائي دوري أبطال أوروبا، والأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون الأمريكي. وتحظى بشكل متكرر بأكبر جمهور من بين جميع عمليات البث التليفزيوني في أمريكا خلال العام، بالإضافة إلى الحضور الكبير في الملعب.

وكانت الجماهير توافدت مبكرا على ملعب صوفي الذي تُقام عليه المباراة في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وفي نسخة 2022 قام بإحياء الليلة بعض أساطير الراب في أمريكا، وهم سنوب دوج وكيندريك لامار ودوكتور دري وماري جاي بلايج.

 


 

غياب نحو 17 مليون شخص عن العمل!

وحضر المباراة أكثر من 70 ألف من محبي كرة القدم الأمريكية المباراة من أرض الملعب، فيما توقعت تقارير صحفية غياب نحو 17 مليون شخص عن العمل يوم الإثنين، اليوم التالي للمباراة.

وسوبر بول هو لقاء فاصل يحدد الفائز بالبطولة السنوية للرابطة الوطنية لكرة القدم "NFL"، ويقام بشكل دوري منذ عام 1966. وانطلق سوبر بول كجزء من اتفاقية اندماج بين اتحاد كرة القدم الأمريكي ودوري كرة القدم الأمريكية "AFL"، لجعل أفضل فرق البطولتين تتنافس على اللقب.

دولار أمريكي 3.379 ₪
جنيه استرليني 4.149 ₪
يورو 3.561 ₪
دينار اردني 4.764 ₪
جنيه مصري 0.138 ₪